مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 3 ) في وعود الله و وعود العالم ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 3 ) في وعود الله و وعود العالم ـ القديس اوغسطينوس



الفصل الثالث
في وعود الله و وعود العالم
++ عواطف وصلوات ++
في خضم هذا العالم القلق :
سألتك يا رب أن تصغي إلي طلبتي ، بأي شيء أفــــرح ؟
                                           و ممّ أحزن و أكتئب ؟


إنــي أغتبط بما أنقـــــــضي لي من أيـــــــام ، وأكــــــــتئب لمـــــــــا بقــي لـــي منهــــــــــــــــا ،

الأني قطعت تلك المســـــافة الشاســــــــعة ، وطــــــــويت ذاك العدد الكبير من الأيام ، لا أبكي ؟

و هل أكف عن البكاء لأنه  بقي لي زمن طويل اشتهي فيه وأتـــــوق إلي تحقيـــــــق رغـــبتي ؟

 صحيح أن الإثم يكثر كلَّما كثرت الشكوك وأنه :

( كلمـــــــــا كثر الإثـــــــم جفـــت محبــــة الكثيــرين ) ؟
                                               " متى12:24 ".
( ومن يعطي رأسي ماء وعيني ينبـــــوع دمــــوع )
                                                 " أرميا1:9 "
( اســــــــتمع صـــــلاتي يـا رب وأصغ لاسـتغاثتي ،
 ولا تصمــــــــــت عــن دموعي وكلمـــــــــــــني )
                                                    " مز 13:38 ".
و لا تصمـــــت معي لئلا أصاب بالصمم إلي الأبـد ،
لا تقطع كلامك معي فـــــــــأني أســــــــــــــــمعك ،
و قل لنفــــــــــسي : أنا خلاصـــــــــــــــــــــــــك .

كغريب أقيم بقربك ؛
و يوم كنت تحـت نــــــير الشـــــــــــيطان ،
        كنت أقيــم بقـربه ، قربّ معلّم شرير ،
أمـــا الآن و قــد أقمــــت بقـــــربك حقـــاً ،
             فلـــم أعــــــد غريبــــاً عنـــــك .

غريب أنا في سفري و لست غريباً حيث اقيم الى الابد لأن هناك بيتي .
غريب أنا في سفري و نزيــــــــل .

لقد أعطيتني لسكناي بيتـــاً لـم تصنعه الأيدي . بيتاً أبدياً في السماء .
إن كان هذا المسكن الأبدي في الســماء فلن أكــــون فيه غريبـــــــاً .

 أيها الرب إلهي : كـــــــن ســـــــــــعادتي فــــــــآتي إليــــــك أنــــــــا ،
                       لا أريـد ذهبـــــــــــــا ، و لا فضــــة و لا قنيــــــــاناً ،
                       و لا ، في هذه الحياة ، غنى باطــلاً و سريع الزوال .

كن غنــــــــــــــــــاي فلا أفقـــدك ولا أهلك متى حصلت عليك .
كن وحدك سعادتي :( لأنه طوبي للشعب الذي الرب إلهـــــــه )       
                                                        " مزمور 15:143 ".

هبني ذاتك يا إلهي و أستسلم إليّ لأني أحبـــــــــك .
وإذ لم يكـــــــن حبي لـــــك كافيـــــــــاً فزدنـي منه .

عاجـــــــــز أنا عـــن معرفة ما ينقـص محبتــــــــي ،
لتصبــح كافية لإلقاء حياتي بـــــــــين ذراعيــــــــك ،
                         و توجهيهـــــــــا إليـــــــــــــك ،
                         لتختبـئ في ســر وجهـــــــــك .

أنا أعـرف أن كــل مــا عداك يســـئ إليَّ ، أكان فـــي الداخـــــــل
                                                     أم   فـــي الخــــارج ،
وأدرك     أن كــل ما أعتبره غني لــي . ما خــــــــــــــــــــــــلاك ،
Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac