مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 3 ) في أن الخطيئة هي عمى النفس ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 3 ) في أن الخطيئة هي عمى النفس ـ القديس اوغسطينوس





الفصل الثالث
في أن الخطيئة هي عمى النفس
++ عواطف وصلوات ++
لقد خلقتني يـــــا ربّ على صـورتك فهلكت .

ومــــــاذا فعـــــلـت ؟

لقـــــــــد أشــــــعلت الســـراج مــن لحـــم ،
إنما فيه النـــــــــــور حيث تجد نفسي ذاتها .

سراج الحكمة جسدك . من التراب صنـــع ،
إنما بكلمتك يســطع ويجد النفس الضائعة .

أنتَ مخلّصي ونعيمي ،
وأنيَّ لي هذه النعمة
لولا استنارة الليــل
و وجــــودك مـــعي ؟

سألت عني قبل أن أسأل عنـــــك ووجدتني لكي أجدك .
أنر سراجي أيها الـــــرب إلهــــي وأنــــــــر ظــــــلمتى .

لقد كنت حقــــاً ظلمـــة قبـــل أن أحبــــــــــــــــــك ،
          ويــــوم لــــم أكـــن أعـــترف بخطـــاياي ،
          بل أدافع عنها كنت أزيد ظلامي ســــواداً .
لقد كنت في ظلمــــــتي وإذ أعترفت بها اسـتنارت .

إني لا أريد أن أزيد ظــــلامي اســـــــــوداداً  ،
                 بدفاعي عن أعمالي الشريرة  ،
حينذاك يصبح ليـــــلي نـــــوراً في نعيـــمي  ،
Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac