مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 6 ) في أن التواضع ضروري لبلوغ الإيمان ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 6 ) في أن التواضع ضروري لبلوغ الإيمان ـ القديس اوغسطينوس



 
الفصل السادس
في أن التواضع ضروري لبلوغ الإيمان
++ عواطف وصلوات ++
ربّ ،
       أنا لست نــــوراً لذاتــي ، باستطاعتي أن أكون عيناً لا نوراً ؛
      وما نفع العين المفتوحة ، الســــــليمة إذا غاب النــــــــــــور؟


أهتف وأقول :

               إنك أنت سراجي . الربّ إلهي ينير ظلمتي ،

                                                        ( مزمور29:17 ) .

              ظلمة أنا ،

               أما أنت فنور يبـــــــدد ظلـــــــمتي ،
                               وينيــــــر لي بضيــاء ،
                                لا ينبثق عنى بـــــــل ،
                                          عنك وحــدك .

أنت النور وأنا السراج المضاء . وكـــــــل ما يضــاء قابــل للإنطفاء .
ســأرفض ريـــــــــــح الكـبرياء ، مخـــافة أن ينطــــــــــفئ السـراج .

الحكمـــــــــــــاء والفهماء أنفسهم نوراً ، وهم ظلام ؛ ولــــــذلك فهـــــــم لا يسـتنيرون .
أما أنا الظلمة ، والمعترف بأني ظلمـــة ، فعليَّ أن أكون طفلاً ، متواضعاً ، غير متكبر .

عــــلّى أن اعرف نفسي وأســـــــــــبحك ،
أغثني كيلا أبتعد عـــــن طريق الخلاص .

بقلب نقي أتجــه إليـــــك  
قدر مـــا تســمح لــــــي حقارتي ؛
       وإليك أرفــع شـكري الحميم ، ملتمساً ، من صميم فؤادي ،
حلاوة فيــك لا توصف ، حتى إذا حسنت أمامك صلاتي قبلتهـــا .
صــدَّ عــني أيهـــا القدير عـــدوَّ أفعــالي وأفكــــــــــــــــــــــاري ،
    و زدنـي إيماناً وأضبــــط فكـــــــــري وهبني الأفكار الروحية ،
Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac