مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 10) الرجاء في سفرك تعزيةُّ لك ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 10) الرجاء في سفرك تعزيةُّ لك ـ القديس اوغسطينوس



 

الفصل العاشر
الرجاء في سفرك تعزيةُّ لك
++ عواطف و صلوات ++
ربّ ، تبارك وجودك عن كل ما أعطيتني من خير ،
                           وعما لم تعــــــــــــــــــطني .


هذا الخير أنا أعتبره دينـــــــــاً لي عليك ؛

                        أنت مدين لي ؛

لا ، لأنك أخـــــــــــــــــــــــــذت منى شـــــيئاً ،

بل لأنه قد حسن لديك فأغدقت على الوعود ؛

وفي الواقع فأنا أقول لإنسان عكس ما أقــــــــــــول لك :
                          لي عليـــــــك ما أعطيتــــــــــــــك ،
هو منـــي أعطيكـــه مقابــــل شيء ما وليس بالمجًّــان .

أما حين أقول :
لي عليك وعد ، فاني أطالب بما لـــــم أعـــــــــط  .
صلاح الواعد يعطي مخــافة إن تنقلب الثقة خبثا ،
                                   لان من يخدع شرير .

ولكــــــــــن ،
هل أقول لك : رد لـــــــــــــــي ما أعطيتك ؟
                  وماذا استطعت إن أعطيــك .
إن الذي أخذت منك كيــــــــــــــاني كــــله ،
                       وكل ما في من صلاح ؟
أنا لم أعطك شيئاً .
أني لا أطالبك كمن له دين علي أخر إنما أقول :
اعطـــــــــني ما وعدتنـــــــــــــي به بعـــــــــد ،
               إن عملت بحسب آمرك ؛ اجــــل ؛
              وقد قمت بعملك لان الله ساعدك .

ارني رحمتك يارب ،
                       وما أســـــــــــــــــعدني ،
                       إن أظهرت لي رحمتك !
فــلا اســــتكبر أنـا بــل اقنــــــــع بـــــــأن ،
كل ما لي من خير هــو هبة من جــــودك .

وحـين أري أن كل ما لي ليـــس هو مني ، بل منك ،  
أدرك آنذاك أن كل ما يسـتحق الثناء في ،
                     هـو رحمـــــــــــة منك ،
                    ولا فضـــــــل لـــي فيه .
وحين أري هذه الحقائق الواضحة لـــن استكبر .
                                         ولــن اشمخ .

وان لم اشمخ أنجو من خطـــر السقوط ؛
فاثبت واستمســـك بك واخلــــــص لك
         ثم افـــــرح بك واغتبط يا ربي
                           والهــــــــــــي .

يا خالقي ،
            أنت سعادتي التي لـــــــــن يفســـدها احد علي ؛
                                  ولـــــن ينتزعهـا احد مـني .
            ارني رحمتــــــك وهبنــي خلاصـــــــــــــــــك :
           اعطني مســيحك الذي فيه رحمـــــــــــــــــــتك .

لقــد تجددت بنعمة تبني أولادك .
لكي أصبـــــــــــــــــــــح لك ابنا .

وحقا أني ابن لك
     بالإيمان والرجاء لا في الواقع .

لقد خلصت بواسطة الرجاء ؛
أه ما أســــــــــــــــــــــعدني !
Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac