مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 4 ) في عبودية الخاطئ ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 4 ) في عبودية الخاطئ ـ القديس اوغسطينوس





الفصل الرابع
في عبودية الخاطئ
++ عواطف و صلوات ++
وكما يكـــــــــــــــــــره الطبيـــــب في المريض داءه فيعالجه ليشفي منه ويتعافى ،

هكذا أنت تعمل لي أيها الرب إلهي لتقضــي عـــلى الإثــــم وتخلّص الإنسان منه ،
لأن أولى الحريات هي أن يكــــون الإنســــان خــلُواًَ مــــن كل عيب .

ومــــــتى عشت في البر فأخــــــــرتُ بحــــــــــــــــــــــــريتي ،
بيـــــد أنَّ هذه الحـــرية الجــــــــــديدة ليســـــت كـــــــــــاملة ،
لأني أري في أعضـــــائي سنَّة أخري تضاد سنَّة عقلي بحيث :
        ( لا أعمل ما أريد وما لا أريده إيــاه أعمــــــــــــــــــل  )
                                                                "   رومية23:7 " .

حــــــرّ أنا من جهـــــــــة ،
وعبــــــد من جهة أخري ،
وحتى الآن  : لم أبلغ الحرية الكاملة الصافية ،
              ولمــــــــاَّ أصـــــل إلي الأبديــــة .

مريـض أنا من جهــــــــــة ،
وحـرّ طليق من جهة أخري ،
حـــــــــــرّ أنـا ،
ربّ ،
بالجــزء البــــاقي لي في مرضــي والذي به أخــــــــــــــــــــدمك ،
إنما لا أزال عبداً بذاك الجــــــــزء الذي به أخضع لسنَّة الخطيئة .

أنا إنسان شقي يا رب !  
فمـــن يخلصني من جســــد المـــوت هــذا ؟
نعمتك بواسطة ابنك ربنا يسوع المسيح .  

Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac