مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 18 ) في الفريسي والعشار ـ القديس اغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 18 ) في الفريسي والعشار ـ القديس اغسطينوس




الفصل الثامن عشر
في الفريسي والعشار
عواطف وصلوات.
رب ،
              أنا لا أريـــــد أن أضيّــــع اعــترافي .
أني أقول :
             لقد خطئت حقاً وها أني أقرّ بخطــأي .


ارحمني يا رب لأني خاطئ .

إن ضيَّـــعت اعترافي فقدت كل سبيل إلي الرحمة ،

وإن دافعت عن إثمي فكيـــف تحـــــررني منــه ؟
سأتهم نفسي لتحررني ؛
ومن اللائق بي أن اصرخ وأبكي وأعترف ،
وألا أســــتكبر وأتباهى وأفاخر باستحقاقاتي .
لأنه وإن كان لي ما يفرحني ،
فأي شيء لي ولم أنله منك .

رب ، دنس أنا ؛  ولهذا أقرّ بخطاياي لكي أصير نقياً ؛
أنا خـــــــــاطئ ،  فأني أقرّ بخطاياي لكي أصـير باراً .

وحــــــــــــــدي تلطخـــتُ بالخطيئــــة  ،
ولن يســـــعني أن أتطهر منها لوحدى .

سوف أعترف بخطاياي وأنبذ الشر الذي ألتهمة بنهم :
أغثني كيـــــلا أعـــــود إلي قيئي كالكـــلب الوســــــخ .

هبنــــــــــي أن أحب الجمال الحقيقي ،
ولكن هبني أن أبدأ بالاعـــــــــتراف  ،
طالمـــــــا أن الجمـــال يأتي بعــــده .

علىَّ أن أعاقب نفسي ، لكي أكـون عــادلاً مع نفسي .
بدايــــة الـــبرّ فيَّ هو في أن أعاقب نفسي الشريرة ،
                           وأنــت تصــــــــيرني صــالحاً .

وطالمـــا هذا هـــو أول عمــــل صــالح ،
فأنـــــــه يصبــح طريقــــــــــاً لــك إليّ ،
طريقك سوف أشقه معترفاً بخطاياي .

كنت أرتضي بخطاياي ؛
فاجــــعلني أكـــره ما كـــــنت عليـــــه ،
لكي أصـــير ما لم أكــن في المــــاضي .

ســاعدني على أن أهــيّئ لــــــــــك الســــــــــبيل ،
وأجعــــل الـــبر الــــــذي يهــــــيب بــــــــــــــــي ،
          إلــــي الاعتراف بخطاياي سبّاقاًً لسبيلي .

حينذاك تأتي وتعودني ،
لأنـــــــــــــك تضــع خطــواتك في الطـريق ؛
والطـــــريق الذي عليـه تتوجــــه ماشـــياً ،  
هو ما يجب عليك أن تقطعه للوصول إليّ .

قبل أن اعترف بخطاياي :
أغلقتُ بوجهك الطـــريق المؤدي إليّ ،
ولــم يعـــد لك مخـــــرج منهـــــــــــــا .

ســــــــــــوف أعترف بحياتي ، فأفتــــح البـــاب وتعــال ،
وضعْ قدميك على الطـــــريق ، لتعلّمني أن أسير وراءك .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac