مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ( 15 ) في أن عبودية أبناء الله هي الحرية الصحيحة ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ( 15 ) في أن عبودية أبناء الله هي الحرية الصحيحة ـ القديس اوغسطينوس


الفصل الخامس عشر
في أن عبودية أبناء الله هي الحرية الصحيحة
++ عواطف وصلوات ++
لن أخلصُ ، رب ، إلا بـــــــك ؛

إن لـــــم تجعل ذاتك راحةً لي ،

فـــــــــلا شفاء لي من حزني .
أرفعني عن الأرض وارحمني فيــــــــــــــــــك ،
        حتى أكون في مكــــــان حصـــــــــــين ،
وحين أفـــــزع إلي ذاك المكان لن أخشي عدواً .
من ذا ينصـــب لي فخاخــــــــاً ويوقـــــــع بي ؟

كن لي إذاً إلهـــــاً يحميني وبيت ملجأ ، فلتخــــصني .
       لن يسعني أن أنجو أن أنا اخترت ملجأ ســواك
      لا مكان لي أفزع إليه ، بعيداً عنك ، سوي إليك .
      إذا أردت أن أنجو من غضبك هربت إليك هادئاً .

أنــــت قوتي وملجأي . ولكن أتقــــــوىّ بــــــــــــك ،
كمـــــا كنت ضعيفـــاً في ذاتي ، فسوف أفــزع إليك .
سألتك أن تقــــويني بنعمتك لئلا أتأثر بتجارب العدو.

فيَّ ضعف بشري إلي جــــــانب العبوديــــة الأولي .
في أعضـــــائي شريعة تضادّ شــــريعة روحــــــي
وتحـــــــاول أن تسوقني أسيراً تحت شريعة الخطيئة
                  وجسدي الفاسد يثقل أيضاً على نفسي .

مهمـــا قوَّتني نعمتك ،
وطالما أني أحمـــــــل هذا الإناء الخزفي الذي فيه كنزك ،
        عليّ دومــــــاً أن أخشي بعض الشيء هذا الإناء .

أنت لي قـــــــوة في هذا العـــالم ضد التجارب كلها ،
وإن كثرتْ علىَّ وعكَّرت صفوي ، فزعـــــت إليــك .

ومـــــع أني شــــديد الخوف كالأرنب
فسوف أظلّ مقـــــراً بضــــــــــــــعفي
Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac